JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

طريقة توصيل الهاتف بالتلفاز wifi للاندرويد والايفون 2020

طريقة توصيل الهاتف بالتلفاز wifi للاندرويد والايفون 2020

طريقة توصيل الهاتف بالتلفاز wifi : يمكنكم الان ربط الموبايل بالتليفزيون 2020 عبر شبكة WIFI Direct أو ما يعرف باسم شبكة الواي فاي المباشر وهي عبارة عن خدمة مجانية مميزة موجودة علي الهاتف المحمول تسمح لأي جهازين اندرويد أو ايفون بهما خاصية WIFI Direct بالاتصال السريع والمباشر دون وصلات خارجية مثل الهاتف والتلفاز.

توصيل الهاتف بالتلفاز wifi

من المعروف أن شبكة الواي فاي تعمل في الاساس كوسيلة اتصال لاسلكية مباشرة تساعد علي نقل البيانات ونشرها والعمل علي تصفح الإنترنت والتواصل والمشاركة بين الأجهزة بكل سهولة وبشكل سريع، كما يمكن ايضا القيام باستخدام خدمة WIFI Direct للعمل علي تشغيل خاصية Miracast وكذلك للمشاركة الذكية اوف لاين بدون الاتصال بالإنترنت.


كيفية توصيل الهاتف بالتلفاز WIFI Direct

سنقوم الان بتوضيح طريقة توصيل الهاتف بالتلفاز واي فاي وسوف نضع في المثال توصيل الهاتف بتلفاز LG Netcast، من المعروف أن هذا التلفاز يدعم خاصية WIFI Direct وفي البداية لربطه بالهاتف يجب أن نضغط على زر Home الموجود في جهاز التحكم الخاص بالتلفاز، بعد ذلك يجب أن نقوم باختيار الضبط من الصفحة الرئيسية كما يجب أيضا اختيار اسم الشبكة من القائمة، نقوم بعد ذلك بتحديد خاصية WIFI Direct لنبدأ بتفعيلها من التلفاز، يجب العلم أن فتح خاصية WIFI Direct يكون من خلال الهاتف الذكي.

لضمان نجاح الطريقة بدون حدوث أي مشكلة يجب علينا الانتظار قليلا وذلك حتى يبحث كلا من الجهازين عن الآخر ومن ثم يظهر مباشرة اسم الهاتف على التلفاز، بعد ذلك يتم اختيار اسم الموبايل والضغط على كلمة موافق وذلك لكي يتم الاتصال السريع بين الجهازين بدون الحاجة لتوصيل أسلاك أو أي وصلات خارجية اخري.


طريقة توصيل الهاتف بتلفاز LG بنظام WebOS

في البداية يجب علينا أن نقوم بالذهاب الي الصفحة الرئيسية بالتلفاز وذلك من خلال جهاز التحكم الريموت كنترول لتفعيل خاصية Miracast، ثم بعد ذلك نبدأ باختيار موصل الجهاز من خلال الشريط الموجود في أسفل الشاشة الرئيسية، كما يجب اختيار موبيل أو جوال ومن ثم اختيار خاصية مشاركة الصورة وبعدها يتم الضغط على Miracast.

في الخطوة الثانية يجب أن نقوم بتفعيل خاصية Miracast من الهاتف المحمول وبعدها سوف يقوم كلا الجهازين بالبحث عن الآخر، ثم يجب الضغط على اسم الهاتف المحمول عندما يظهر في القائمة ثم يتم الضغط على كلمة موافق لكي يتم الاتصال المباشر بين كلا من الجهازين.

طريقة توصيل الهاتف بتلفاز سامسونج KA55S9CAR

في البداية يجب أن نقوم بتفعيل ميزة WIFI Direct الموجودة بالهاتف المحمول وذلك لكي يبحث الهاتف عن اسم التلفاز ثم يضيفه في قائمة الأجهزة المتوفرة ثم يجب تحديد الجهاز من القائمة، أما بالنسبة لحالة إنشاء طلب اتصال بواسطة التلفاز فسوف تظهر لك رسالة إذن بالهاتف المحمول أو العكس وفي الحالتين يتم الموافقة علي الطلب وبهذا يتم التوصيل بين الجهازين بسهولة.


طريقة توصيل الهاتف بتلفاز SONY

في البداية يجب أن نقوم بتفعيل خاصية WIFI Direct وذلك من خلال الضغط على زر Home، ثم يجب أن نفتح الإعدادات من خلال جهاز التحكم الريموت كنترول كما يكون من الضروري أن نختار شبكة ثم نختار WIFI Direct، يجب علينا أن نقوم باختيار اسم الجهاز وذلك للربط بين الهاتف والتلفاز وبهذا يكون نجح الأمر ويمكن بعدها ارسال المحتوى لعرضه على التلفاز بكل سهولة.

طريقة توصيل الهاتف بالتلفاز بخاصية wifi

في البداية وقبل البدء بالعمل علي توصيل بين جهازين يجب التأكد من أن التلفاز من أجهزة التلفاز الذكية التي يطلق عليها اسم SmartTV وأنه يدعم أيضا خاصية wifi، كذلك يكون من الضروري أن نتأكد من أن الهاتف الذكي يدعم خاصية العرض اللاسلكي وخاصية Smart view أو wireless Display أو multiscree، بعد التأكد يتم الضغط على زر source الموجود بجهاز تحكم التلفاز ثم اختيار الاتصال اللاسلكي لكي يتم بعدها اختيار عرض الشاشة على التلفاز عن طريق الهاتف الذكي.

بعد تنفيذ تلك الخطوات السابقة يقوم الجهاز مباشرة بالبحث عن التلفاز ثم بعد ذلك يتم الضغط على اسم التلفاز ليقوم بمزامنة الاتصال مع الهاتف، وبعدها يتم ملاحظة عرض شاشة الهاتف على التلفاز.

طريقة توصيل هاتف الآيفون بالتلفاز بشبكة wifi 

في البداية يجب التأكد من أن إصدار هاتف الآيفون الخاص بكم يوفر خاصية WIFI Direct ثم يجب أن نقوم بتوصيل هاتف الآيفون بجهاز التلفاز بشبكة WIFI، بعد ذلك يجب تشغيل خاصية البلوتوث بهاتف الآيفون وفتح مركز التحكم بالهاتف من خلال سحب الشاشة من أسفل لأعلى، ثم يجب أن نضغط على البث للتحقق من قائمة استقبالات البث والبحث عن اسم التلفاز بها وثم اختيار اسم التلفاز من تلك القائمة والضغط على كلمة تم، بعد ذلك يتم العودة للشاشة الرئيسية بالهاتف ويتم تشغيل التطبيق أو الوسائط المراد إظهارها على التلفاز.


الاسمبريد إلكترونيرسالة