JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

أفضل الطرق والادوات 2020 لاظهار شاشة الهاتف على التلفاز بدون وصلة

أفضل الطرق والادوات 2020 لاظهار شاشة الهاتف على التلفاز بدون وصلة

طرق وادوات عرض شاشة الهاتف علي التلفاز بدون كبل

نشرح لكم في هذه المقالة افضل طرق حديثة وادوات متطورة لعام 2020 لاظهار شاشة الهاتف على التلفاز بدون كيبل وذلك لاننا في عصر انتشار الهواتف الذكية نحتفظ بكل شئ مخزن علي جهاز الهاتف الصغير الخاص بنا من صور وجداول بيانات ومستندات وفيديوهات واجمل الذكريات والموسيقي وتقريبا كل شئ. فاذا كنت ترغب في مشاركة هذا المحتوي مع اشخاص اخرين فلماذا تفعل ذلك مع شاشة جوالك الصغيرة في حين ان لديك هذا التلفاز الكبير في منزلك؟

فكرة عرض شاشة الموبايل علي التلفاز

من المعروف اصدقائي الكرام أن فكرة عرض شاشة الاندرويد على التلفاز ليست بالأمر الجديد في الواقع. نتيجة لذلك يوجد هناك عدد قليل من الطرق لاظهار الهاتف علي التلفاز وبعض هذه الطرق سهل والباقي صعب نوعا ما وسوف نقوم معكم بعرض هذه الطرق والادوات الحديثة لتوصيل الهاتف الاندرويد بجهاز بشاشة التليفزيون مع شرح ايجابيات وسلبيات كل طريقة.


اظهار شاشة الهاتف علي التلفاز باستخدام شبكة الواي فاي

تعتبر طريقة عرض شاشة الهاتف علي التلفاز باستخدام شبكة wi-fi من اسهل الطرق وافضلها لاظهار شاشة هاتفك الصغير علي التلفاز وتعد أيضا اكثر الطرق شعبية واانتشار لتوافر شبكة الواي فاي في أغلب المنازل والأماكن ولأنها تدعم اكثر من 1000 تطبيق متاح ومتوفر مجانا لفعل هذا الامر. واليكم ابرز الادوات والتطبيقات المجانية التي تعتمد علي الاتصال اللاسلكي بين الهاتف وشاشة التلفاز.

خاصية ميرا كاست MiraCast لتوصيل شاشى الهاتف بالتلفاز 2020

تعتبر خاصية MiraCast الجديدة من الخواص المفيدة والرائعة جدا والتي تتيح لك ربط هاتفك الجوال الذكي بجهاز التلفاز الخاص بك بدون الحاجة الي كيبل أو وصلة. وتعتمد هذه الخاصية في عملها علي نقطة الاتصال الرواتر وذلك لنسخ المحتوي من الهاتف الاندرويد الي التلفاز بكل سهولة. ولاستخدام هذه الخاصية عليك البحث عن screen mirroring في اعدادات الشاشة الخاصة بك او اعدادات الشبكة الاسلكية حسب نوع الشركة المصنعة.

قم بتشغيل خاصية screen mirroring وسوف تقوم هذه الخاصية تلقائيا بالبحث لك عن اجهزة تلفاز مدعومة بالقرب منك. ويجب ان تكون الشاشة والهاتف متصلين علي نفس الشبكة. وعندما يتم الربط والتوصيل بنجاح سيقوم هاتفك الاندرويد بعرض الشاشة كاملة علي شاشة التلفاز.


في الفترة الأخيرة قامت شركة جوجل بدعم هذه الخاصية علي اجهزة الهاتف المحمول التي تعمل بنظام اندرويد 4.2 والاحدث. مثلما تتوفر خاصية miracast أيضا في الكثير من اجهزة التلفاز الحديثة. ويمكنك التأكد من دعم تلفازك لهذه الخاصية عن طريق الدخول الي الاعدادات ثم الشبكة ثم ابحث عن Miracast.

تشغيل الهاتف علي شاشة التلفاز عن طريق خاصية ChromeCast

تختلف كثيرا خاصية ChromeCast عن خاصية Miracast التي كنا بصدد شرحها في الفقرة السابقة. والاختلاف في ان جهاز كرومكاست يعتمد فقط علي هاتفك الذكي عند بداية عرض المحتوي ثم يتولي هو بعد ذلك بقية الامر. حيث يمكنك في هذه الطريقة علي عكس miracast اغلاق شاشة الهاتف الندرويد بينما يستمر عرض المحتوي دون اي مشكلات.

يتوفر خاصية cromecast علي شكل جهاز اليكتروني صغير الحجم يحتوي علي مخرج HDMI. ويوصل بالتلفاز عن طريق كابل microUSB. وعند تطبيق الطريقة وتشغيل الجهاز لاول مرة سوف تقوم شاشة الاعداد بمساعدتك علي توصيل الجهاز أولا بشبكة الواي فاي ويصبح بعدها جهاز كروميكاست جاهز للاستخدام ويتم عرض محتوي الهاتف علي التلفاز بدون أي مشكلات.

لتنفيذ الطريقة والبدء باستعمال كرومكاست علي هاتفك الذكي قم صديقي بتشغيل اي برنامج متوافق مع جهاز كرومكاست مثل تطبيق يوتيوب مثلا وذلك لتري رمز البث موجود في الزاوية أعلي الشاشة. وعند الضغط فوق هذا الرمز سيتم تلقائيا علي الفور بث شاشة الهاتف علي التلفاز.

خاصية كرومكاست تعتمد علي الاتصال بالانترنت لعرض شاشة الهاتف علي التلفاز وذلك يعني انه يمكنك اغلاق شاشة الهاتف أثناء العرض. وبذلك يمكنك الاستمتاع بهذه الخدمة الرائعة بدون القلق علي نفاذ بطارية هاتفك الخلوي.

هناك العديد من الاجهزة الاخري المتطورة التي تقوم بنفس العمل مثل جهاز Roku stick وجهاز Amazon FireTV. الا ان جهاز كروم كاست يتميز بسعر منخفض يقدر ب 35 دولار امريكي فقط.


مشاركة شاشة التلفزيون علي الهاتف الذكي عن طريق خاصية AIRPLAY

خاصية Airplay لاظهار شاشة الموبايل علي التلفاز هي مناسبة جا للاشخاص الذين يملكون هواتف متطورة من نوع ايفون او اي باد. وذلك لأن شركة أبل تمتلك في هواتفها تقنية مشابهة تسمي airplay. حيث تتيح لك هذه التقنية الرائعة عرض شاشة هاتفك علي التلفاز بسهولة. لكن بخلاف أجهزة الاندرويد التي يمكن توصيلها مع عدد كبير من أجهزة البث. فهاتف ايفون المتطور يعتمد علي وجود جهاز من نوع Apple متصل علي نفس الشبكة ومتصل أيضا بلتلفاز عبر مخرج HDMI.

حال خاصية اير بلاي كما هو الحال مع جهاز كرومكاست الذي كنا بصدد شرحه في الفقرة السابقة فستجد أن رمز البث سوف يظهر لك في بعض التطبيقات مثل تطبيق يوتيوب وذلك عند وجود جهاز من نوع أبل متصل علي نفس الشبكة وسيبدأ فورا في بث المحتوي علي شاشة التلفاز.

تطبيقات جديدة ومجانية لعرض شاشة الهاتف علي التلفاز


تطبيق Tubio - Cast Web Videos to TV من هنا : توبيكاست - فيديو والتلفزيون  Chromecast


الاسمبريد إلكترونيرسالة