JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

تنزيل واتساب Whatsapp 2020 احدث اصدار للواتس اب الجديد برابط مباشر للاندرويد

تنزيل واتساب Whatsapp 2020 احدث اصدار  للواتس اب الجديد برابط مباشر للاندرويد

يمكنكم الان تنزيل واتساب Whatsapp 2020 احدث إصدار للاندرويد بالاضافة لمنحكم أكثر من 10 حيل مدهشة للواتس اب، حيث اليوم في هذا المقال سوف نتحدث معكم حول تنزيل وشرح تطبيق واتس اب whatsapp اخر اصدار 2020 مع أجدد وأحدث خدع وات ساب السرية المخفية في برنامج واتساب والتي لا يعرفها أحد مضافا اليه أيضا أخر اخبار الواتس اب ومتابعة التحديثات.

تنزيل واتساب Whatsapp 2020 احدث اصدار للاندرويد

من المعروف أن برنامج واتساب يعتبر حتي الان هو التطبيق الأكثر انتشارا وشهرة علي الأطلاق ويعد أيضا هو البرنامج الأكثر تحميلاً على مستوى تطبيقات الاندرويد وبرامج الايفون سواء كان علي متجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد أو علي اب ستور متجر تطبيقات شركة Apple لجميع هواتفها التي تعمل تحت نظام تشغيل iOS.

وات ساب برنامج المراسلة الفورية المجاني هو البرنامج المثالي والمحدث بالعديد من المميزات الفريدة من نوعها والتي تجعله ينفرد بصدارة متاجر التطبيقات حيث يتميز وات ساب 2020 الجديد عن كافة التطبيقات المنافسة له مثل برنامج Line وتليجرام وMessenger لايت وفايبر هذا بالإضافة الي العدد الكثير من التطبيقات الأخري المشابهة.

في موضوع اليوم في موقعنا تكنولوجي فنان سوف نقوم بعمل شرح مبسط ومراجعة سريعة حول أهم مميزات وعيوب التطبيق الشهير whats app النسخة الاخيرة هذا بالإضافة الي توضيح الطريقة الصحيحة لضبط إعدادات التطبيق وعرض أبرز التحديثات النهائية التي طرأت علي برنامج واتس اب.


متي كانت بداية تطبيق واتس اب ؟

برنامج واتساب هو برنامج قديم تم إنشاءه في عام 2009 وكان ذلك بواسطة شخصين من موظفي شركة ياهو الشهيرة وهم بريان أكتون وجان كوم، بعد إنشاء whats app بفترة قصيرة انتشر بشكل كبير للغاية بين مختلف المستخدمين حول كل دول العالم وهذا هو ما جعل إدارة فيس بوك تقوم بشراء التطبيق في عام 2014 وذلك بعد أن وصل التطبيق الي معدل 27 مليار رسالة يومياً.

قامت شركة فيسبوك بشراء تطبيق ,hjs hf بمبلغ 19 مليار دولار ولكن عمل الفيس بوك علي حظر استخدام الواتسآب في بعض الدول مثل الصين وكوريا الشمالية وكوبا وإيران وسوريا والإمارات العربية، منذ بداية قيام فيسبوك بشراء وات ساب قد حدث الكثير من التحديثات الجديدة والتغييرات والأضافات وذلك لكي يكون التطبيق شامل ومتكامل بشكل أكبر مما كان عليه.

من أجمل المميزات التي قام فيس بوك بإضافتها للواتس اب هي ميزة القصص والتي تعرف كذلك بـاسم Stories الستوري أو حالات الواتس اب وذلك بهدف أن يصبح لدي مستخدمين الواتس نفس الميزة الرائعة المتوفرة في تطبيق Instagram وتطبيق Snap Chat وFacebook وMessenger.

تنزيل واتس اب بأخر تحديث للاندرويد

في هذه الفقرة سوف نقوم بتقسيم مرحلة تنزيل التطبيق إلى قسمين وهما : تنزيل واتس اب من متجر جوجل بلاي وتعتبر هذه هي أفضل طريقة مثالية وسلهة للتنزيل المباشر وذلك لكى تضمن تنزيل البرنامج من الشركة رسمياً، أما القسم الثاني فهو تنزيل واتساب من رابط خارجي لتسهيل الأمر علي شخص لديه مشاكل في التحميل من google play.


تنزيل واتس اب من متجر جوجل بلاى واب ستور

يمكنكم الان تنزيل واتس اب من جوجل بلاى واب ستور وإليكم روابط التحميل المباشرة بدون اعلانات :





تنزيل واتس اب من رابط خارجي

أما في حالة إذا كنت تواجه صعوبة ومشاكل في التنزيل من جوجل بلاى ولا تستطيع التحميل منه فإليك رابط تحميل واتس اب أخر إصدار من موقع خارجي برابط مباشر : WhatsApp Messenger_v2.20.206.15.apk

طريقة تثبيت وتشغيل الواتس اب

بعد أن تقوم بتحميل تطبيق الواتس اب من جوجل بلاى أو من الموقع الخارجي من الرابط الموجود بالأعلى قم بالضغط على كلمة Install أو تنزيل ثم انتظر قليلا لحين إنتهاء تحميل التطبيق على هاتفك الذكي، بعد أن تنتهي من تنزيل واتس اب قم مباشرة بفتح التطبيق من خلال النقر علي كلمة Open أو فتح وسوف تظهر لك الواجهة الرئيسية للبرنامج قم بالضغط على كلمة Agree And continue.

بعد تنفيذ تلك الخطوات سوف يطلب منك واتسب إذن صلاحية الدخول لذاكرة الهاتف الاندرويد أو الايفون الخاص بك وذلك لكي يستطيع تنزيل الفيديوهات التي يتم ارسالها إليك على ذاكرة هاتفك وكل ما عليك هو أن تقوم بالضغط على كلمة Continue وستظهر لك واجهة يجب عليك فيها أن تحدد الدولة الخاصة بك ثم قم بكتابة رقم هاتفك المحمول واضغط على Next أو التالي.

بعد كتابة رقم هاتفك سيقول لك واتسب هل أنت متأكد من صحة الرقم الذي ادخلته إذا كان رقمك صحيحاً ولا يوجد به أى مشاكل أو أخطاء قم بالضغط على تم وسوف يقوم whatsup تلقائياً بإرسال رسالة إلى رقم الموبايل الذي ادخلته فإذا كان شريحة Sim card موجودة بنفس الجوال الذي قمت بتثبيت واتس اب عليه سيقوم التطبيق بالتحقق منه بشكل تلقائي دون تدخل منك.

أما في حالة إذا كانت شريحة الاتصال الخاصة بك موجودة في هاتف اخر غير الهاتف الذي تم عليه تثبيت الواتس فكل ما عليك هو أن تقوم بكتابة الكود الذي وصل لك في رسالة نصية في تطبيق الواتس اب.


نسخ معدلة من برنامج الواتس اب

موقع تكنولوجي فنان يقدم للأشخاص الذين يحبون تحميل النسخ المعدلة مجموعة كبيرة من أشهر وأفضل نسخ الوتساب :






كما يوجد أيضا واتساب بلس وغيرهم الكثير من الاصدارات والنسخ المميزة والتي من أحد مميزاتها أنه يمكنك أن تسرق وتحمل الحالات whatsapp status بواسطتها ولكن أنصحك أن لا تستخدم أى من هذه البرامج وذلك لأنها سوف تتسبب في حظر حسابك.

ما الجديد في تحديث واتساب الأخير ؟

مثلما وضحنا لكم في بداية المقالة أن WhatsApp يقوم دائما وبشكل مستمر بإرسال تحديثات دورية تضيف للبرنامج بعض المميزات الجديدة أو التعديلات التي تقوم بحل بعض المشكلات التي تواجه المستخدمين وكان اخر تلك التحديثات هو التحديث الذي يتيح للمستخدم تشغيل الوضع الليلي Dark Mode وهي الميزة التي تم إنتظارها فترة طويلة لكي تصل الي تطبيق واتساب.

حيث من المعروف أن الوضع الليلي يخف من إستهلاك البطارية كما يساعد علي راحة العين والقراءة بشكل أسهل وأكثر أمان، كما أن في التحديثات القادمة سوف نلاحظ بعض الميزات الجديدة في واتساب مسنجر مثل : ميزة التدمير التلقائي للرسائل أي أنه يمكنك إرسال رسالة والقيام بتعيين وقت معين يترواح بين ساعة أو يوم أو عام كامل وستجد أن علامة الساعة تظهر بجانب الرسالة لكي تدل أنها رسالة ذاتية التدمير أو المسح.

تفعيل الوضع الليلي Dark Mode في whatsapp

سوف يصبح بامكانك أن تقوم بتفعيل الوضع الليلي في برنامج whatsapp لنظام تشغيل iOS وandroid من خلال اتباع الخطوات التالية :

- في البداية يجب التأكد من أنك حصلت علي أخر نسخة من البرنامج وذلك عن طريق تحميله من الرابط المباشر الموجود بالأعلى.

- بعد ذلك تثبيت التطبيق علي هاتفك وفتحه ثم إنتقل الي خيارات التطبيق بواسطة الثلاث نقاط في أعلي الواجهة.

- من خلال ال 3 نقاط قم بإختيار الإعدادات أو Settings.

- ثم انقر علي خيار الدردشة أو Chats.

- قم بالضغط علي خيار سمة أو Theme ثم اختر داكن أو Dark.

- واتساب ويب سوف يكون متوفر باللون الاسود وسيتم تفعيل وضع الدارك مود لخدمة الواتساب ويب على جميع أجهزة الكمبيوتر واللاب توب.


تطبيق whatsapp business

في السنوات الاخيرة قامت شركة واتساب بإطلاق تطبيق whatsapp business وهو البرنامج الموجه للشركات الكبيرة وأصحاب الأعمال الحرة والمتاجر الإلكترونية والهدف منه هو التواصل مع العملاء بشكل سهل وسريع وزيادة الأمان من خلال حسابات الشركات الموثقة، يساعدك وات ساب بيزنس في المراسلة بفاعلية أكثر مع العملاء والزبائن ونمو نشاطك التجاري، كما تسمح لك شركة الواتساب بشكل رسمي بتثبيت التطبيقين على نفس الهاتف وإستخدام رقم مختلف في كل تطبيق.

مميزات واتساب مسنجر

- من أجمل مميزات تطبيق واتساب هي إمتياز تطبيق whatsapp بتطوير خصائص فريدة ليست متوفرة في التطبيقات المنافسة.

- السهولة في إستخدام التطبيق لجميع المستخدمين بمختلف الأعمار.

- يحتوي علي واجهة إستخدام رئيسية بسيطة وغير معقدة علي الاطلاق.

- توجد إمكانية إرسال أكثر من 30 صورة دفعة واحدة.

- السهولة في إرسال مقاطع الفيديو الكبيرة والصغيرة.

- وجود العديد من ادوات قص الفيديو ويمكنك تحويله الي GIF وصور متحركة.

- توجد إمكانية التعديل علي الصور والكتابة عليها.

- يمكنك إضافة الملصقات علي الصور في التطبيق نفسه قبل أن تقوم بإرسالها.

- whatsup مجاني بشكل كامل بدون أي مقابل ولا يحتوي علي إي إعلانات مزعجة.

- بامكانك أن تقوم بمسح الرسائل بعد إرسالها كما يمكنك مشاهدة حالات الواتس المخفية.

- يمتاز التحديث الاخير من الواتس بسهولة التحكم في كافة خيارات الخصوصية.

- توجد إمكانية إنشاء إختصارات للمحادثات علي الشاشة الرئيسية للهاتف.

- توجد إمكانية تغيير رقم الهاتف بدون أن تقوم بحذف الحساب.

- توجد ميزة الحفظ الإحتياطي التلقائي لكل المحادثات علي تطبيق Google Drive للتخزين السحابي.

- ستعرف كيف تقرأ الرسائل المحذوفة على الواتس اب ؟ اذ يمكنك إسترجاع المحادثات والبيانات عند نقل الحساب الي هاتف جديد.

- توفير الوضع الليلي Dark Mode وذلك لراحة العين وتوفير شحن البطارية.


عيوب تطبيق whatsapp

علي الرغم من أن تطبيق واتساب مسنجر هو التطبيق الأكثر إستخدام وتحميل بناءا علي التجربة الناجحة التي يوفرها ولكن سوف نعرض لكم بعض عيوب وات ساب التي تحاول شركة فيسبوك حلها دائما عن طريق التحديثات الدورية.

- توجد بعض الثغرات الأمنية التي تتيح للهاكرز أن تقوم بسرقة بيانات المستخدم والتجسس عليه.

- وجود إمكانية إرسال برامج خبيثة عن طريق وتساب حيث يمكن للهاكرز إرسال روابط أو ملفات تحتوي علي فيروسات مضرة.

- امكانية سرقة البيانات التي يتم حفظها علي جوجل درايف عن طريق النسخ الإحتياطي.

- إستخدام WhatsApp لنشر شائعات وأخبار كاذبة ومزيفة من قبل بعض الأشخاص.

أجدد الخدع والحيل في تطبيق الواتساب الجديد

- يمكنك أن تقوم بارسال رسايل واتساب بدون حفظ الرقم وذلك عبر إستخدام تطبيق WhatsMe حيث أن تطبيق WhatsMe‏ تستطيع من خلاله إرسال رسالة واتساب لأى شخص بدون أن تحفظ الرقم في قائمة الاسماء contacts وكل ما عليك هو تحميل تطبيق WhatsMe وتثبيته على هاتفك ثم فتح التطبيق وإدخال رقم هاتف الشخص الذي تريد إرسال رسالة له متضمنا برقم كود الدولة ثم اضغط على كلمة Include Message لتقوم بكتابة الرسالة التي تريد إرسالها ثم النقر على Open Chat.

- يمكنك معرفة اخر ظهور لأى رقم واتس اب وذلك بواسطة تطبيق WaStat الذي تستطيع من خلاله أن تقوم بفحص رقم أى شخص على خدمة الواتس اب وكل ما عليك هو تحميل تطبيق WaStat - متتبع WhatsApp وتثبيته على موبايلك ثم الموافقة على شروط إستخدام الخدمة وإعطاء التطبيق الصلاحيات المطلوبة، قم بفتح التطبيق واضغط على علامة ال + التي تجدها بالأعلى واكتب رقم الهاتف الذي تريد معرفة اخر ظهور له ومتي فتح الواتس اب ثم بعد ذلك قم بتسمية هذا الرقم بأى اسم ثم انقر على كلمة حسنا.

- يمكنك تفعيل وضع الاوفلاين ومحادثة اصدقائك حيث أنه عندما يرسل لك أى شخص رسالة وتقوم أنت بالرد عليها فسوف يظهر للجميع أنك متصل الان اونلاين وتستطيع أن تقوم بإخفاء حالتك النشطة عن الجميع من خلال تحميل تطبيق DirectChat الذي يعمل علي تحويل شات تطبيقات المحادثة مثل الواتساب أو التليجرام أو الماسنجر إلى شكل الفقاعات.

خطوات تحويل الحالة على الواتس اب إلى اوفلاين

لتحويل حالة الواتس الي اوف لاين قم بتحميل تطبيق دايركت شات من الفقرة السابقة وثبته على هاتفك وقم بإعطائه جميع صلاحيات الإشعارات وصلاحية الظهور فوق التطبيقات ومن الواجهة الرئيسية قم بالدخول على كلمة apps وقم بتفعيل التطبيقات التي تريد تحويل الشات الخاص بها إلى فقاعات مثل إختيار الواتس اب فقط ثم تحويل وضع اخر ظهور في وتساب إلى لا احد وبعد ذلك سوف تجد أن أى رسالة يتم ارسالها لك تظهر على شكل فقاعة ولا تظهر عند الأخرين أنك متصل الان.


طريقة تحويل شات whatsapp إلى شكل فقاعات مثل ماسنجر

من المعروف أن الشكل التقليدي للواتساب الذي يظهر عدد الاشعارات والرسايل يجبرك دائما على الدخول الي التطبيق لكى تشاهد الرسائل المرسلة اليك ولكن يمكنك الان أن تقوم بتحويل شكل الرسائل إلى الفقاعات مثل تطبيق الماسنجر أى أنه عندما يرسل لك أحد الاصدقاء رسالة سوف تظهر لك على شكل دائرة مثل تطبيق ماسنجر وهذه الحيلة تستطيع فعلها بواسطة تحميل تطبيق Whats - Bubble Chat.

طريقة إرسال رسالة لكل الأصدقاء على الواتس اب بضغطة زر واحدة

يمكنك الان أن تقوم بإرسال رسالة لكل الموجودين عندك على تطبيق whatsapp بدون الحاجة إلى عمل جروب وذلك عن طريق الضغط على الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى ثم اختر New Broadcast وقم بعد ذلك بتحديد الأشخاص الذين سترسل لهم الرسالة ويجب العلم أن الرسالة سوف تصل لكل شخص كأنك أرسلتها له وحده فقط وعندما يرد عليك فلن يشاهد هذا الرد أى أحد غيرك على عكس الجروبات.

توفير مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف من خلال واتس اب

من المعروف لدى جميع المستخدمين أن تطبيق الواتس اب يقوم تلقائيا بتحميل أى صورة أو فيديو أو صوت على ذاكرة الهاتف ولكن توجد طريقة توفر مساحة كبيرة من الذاكرة كما توفر أيضا في باقة الانترنت، الان إذا كنت تريد تحميل أى شئ تم ارساله اليك اضغط على علامة التحميل أو Download وسوف يتم تحميله في الحال، كل ما عليك فعله هو الدخول على إعدادات تطبيق whatsapp ثم على Data and storage usage وستجد قسم بعنوان Media Auto-download وثلاث ازرار عن طريقهم تستطيع تحديد ما سيتم تحميله في حالة أنك متصل بالانترنت من خلال الداتا أو الواى فاى وتوفير باقة انترنت ومساحة أكبر.

طريقة عمل واتس اب بدون رقم هاتف

يمكنك الان تفعيل وتشغيل whatsapp بدون شريحة إتصال Sim card وذلك بواسطة : الحصول على رقم هاتف اجنبي امريكي أو صيني من خلال بعض التطبيقات والمواقع المجانية والمدفوعة التي تسمح لك بامتلاك هذا الرقم، بعدما تحصل على الرقم الوهمي تستطيع كتابته في الواتساب والضغط على إرسال رسالة تحقق وسوف تصل لك الرسالة التي تحتوي على كود التحقق عن طريق الموقع أو التطبيق وبهذا تكون قد امتلكت واتس اب بدون رقم من خلال احد الشروحات التالية :





كيفية تفعيل رقمين واتس اب على هاتف واحد

- يمكنك تفعيل رقمين واتس اب على هاتف واحد بأكثر من طريقة مختلفة مثل : استخدام الواتس اب الرسمي وتفعيله برقم والرقم الثاني تقوم بتفعيله على تطبيق واتساب بيزنس whatsapp business الذي تم شرحه بالأعلي.

- تستطيع أيضا أن تستخدم العديد من التطبيقات مثل تطبيق واتس اب بلس أو الواتس اب الذهبي وهى برامج معدلة وغير رسمية تم تصميمها من خلال تطوير النسخة الرسمية وإضافة بعض المميزات عليها.

- يمكنك إستخدام برنامج Parallel Space- متعدد الحسابات الذي يتيح لك فتح حسابين واتس اب أو فيس بوك أو انستجرام عبر عمل نسخة أخرى للبرنامج على الهاتف.

معلومات عامة حول تطبيق whats app

رقم الإصدار : 2.20.201.23

اخر تحديث : 16 اكتوبر 2020

حجم التطبيق : 27 ميجا بايت

الشركة المالكة للواتس : فيس بوك


الاسمبريد إلكترونيرسالة