JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

5 مواقع رائعة تساعدك على تنسيق الالوان في الفوتوشوب لتصنع تصميم احترافى


5 مواقع رائعة  تساعدك على تنسيق الالوان في الفوتوشوب لتصنع تصميم احترافى

أفضل 5 مواقع لتنسيق الالوان في الفوتوشوب وصناعة تصميم احترافى

قاعدة تنسيق الألوان في الفوتوشوب تعتمد بشكل كلى على اختيار الالوان فإذا كنت بحاجة الى تصميم جرافيك احترافي يجب أن تتعرف علي درجات الالوان المتناسقة وهناك العديد من الطرق التى يمكنك معرفة ما هى الالوان المتناسقة والمناسبة التى يتم الاعتماد عليه فى التصميم. واليوم عبر موقعنا تكنولوجي فنان سوف نعرض عليكم أفضل خمس مواقع تستطيع من خلالها اختيار مجموعات الألوان المتناسقة ذات الطابع المثالي لتصميمك باحترافية فتابعو معنا.

تنسيق الألوان في التصميم

من السئ جدا ان يتم تصميم اى شئ دون الدراية الكاملة بالألوان المتناسقة والألوان المتجانسة وكيفية اختيارها فالتصميم غالبا ما يكون اما وجهات مواقع او تصميم لوجو او بنرات اعلانية لصفحات وقنوات ومواقع كل هذا لن يخرج بشكل رائع إذا كنت تستخدم درجات ألوان عشوائية فالأمر طبعا سيكون اكثر مرونة وسهولة عندما تستمتع بتدريجات الوان متناسقة وهذا سوف يظهر لك النتيجة النهائية من العمل بشكل مختلف ورائع.


1 - موقع تنسيق الألوان في التصميم colourlover

هذا الموقع اكثر من رائع حيث يحتوي على مجموعة هائلة من الخدمات التى يقدمها الموقع بشكل مجانى ومنها اهم وافضل خدمة وهى تناسق الالوان ومن خلال هذا الموقع يمكنك ان تحصل على نتيجة اكثر من رائعة دون استخدام برنامج تنسيق الألوان. فالموقع يوفر لك الألوان التي يمكنك استخدامها فى التصميم والجرافيك مع اضافة ميزة مهمة جدا لدى مصممي الويب والمطورين الأخريين حيث يوفر لك درجة اللون عبر التحكم فى الألوان من RGB حيث يعرض الموقع عليك أكواد الألوان في الفوتوشوب وكود الـ RGB الخاص بكل لون.

ولمن لا يعرف ماهو الـ RGB : فهو عبارة عن ثلاثة ألوان يتم من خلالها دمج الألوان مع بعضها لتحصل على نتائج الوان اخرى مختلفة الالوان ال RGB هى الأحمر والأخضر والأزرق. اما اذا كنت تستخدم برامج الجرافيك المختلفه فالموقع يعطيك درجة اللون وقيمتها تكون بالهيكس ويمكنك اخذ الكود وتعديله فى برنامج الجرافيك.


2 - اداة معرفة الألوان المتناسقة مع بعضها colorhexa

هى أداة مجانية ورائعة تستطيع من خلالها تنسيق الالوان في الفوتوشوب عبر اختيار الاكواد المناسبة للتصميم ليصبح باحترافية وبشكل رائع. تحتوي الأداة على مجموعة من المميزات المختلفة كما تحتوي على أداة البحث الذكي حيث يتم فيها اختيار الألوان عبر بكرة الالوان الموجودة فى برامج الجرافيك المختلفة. ويتم البحث من خلالها وسوف تعطيك جميع الالوان المتناسقة التي تناسب اللون الذى تم اختياره وايضا تقوم باعطائك قيمة اللون عن طريق 14 كود مختلف منها الHEX - RGB - CMYK وغيرها من الاكواد الاخرى. كما تحتوي على مولد تدرجات الوان رائع جدا يعطيك تدريجات احترافية.



3 - موقع تنسيق الألوان في التصميم flatuicolorpicker

هذا الموقع رائع واحترافي لانه يعطيك مجموعة من الالوان الاحترافية المستخدمة والأكثر شعبية حيث يحتوى الموقع على أكثر الألوان استخداما فى التصميم.

عند اختيار اللون المراد استخدامه سوف يعرض عليك الموقع مجموعة من الدرجات اللونية من الممكن استخدامها فى التصميم سواء كان التصميم لوجو او بنر اعلانى او غيره من التصميمات التى بحاجة الى الوان احترافية. ويعرض الموقع عليك درجة اللون بكودين الاول الهيكس والثانى RGB.


4 - موقع تنسيق الالوان في الفوتوشوب paletton

صديقي إذا كنت من مستخدمى برامج ادوبى المختلفة بالتأكيد أنت تعرف ماهى عجلة الالوان فالموقع هذا يكون عبارة عن عجلة الالوان حيث يتم اختيار اللون عبر تنسيق الالوان في الفوتوشوب من العجلة ثم يقوم الموقع بعرض الألوان الاحترافية المناسبة لتصميمك فيتم اختيار الألوان بشكل تلقائى ويتم التحكم فى العجله من خلال الاربع الوان التى يتم اختيارها من قبلك والموقع يقدم لك مجموعة من الألوان تلقائيا.

بعد اختيارك صديقي درجة الألوان التلقائية في موقع تناسق الألوان paletton الان سوف تأتي للحصول على الكود الخاص بكل لون منها عبر الضغط على table/export سوف تحصل على الكود الخاص بكل لون عبر ثلاث أكواد مختلفة منها كود الـ HEX الخاص باللون وايضا يوجد كود خاص بـ RGB كود عادى والكود الآخر هو ال RGB النسبة المئوية.


5 - موقع تدرجات الألوان colrd

هذا الموقع هو احد المواقع التى يجب ان يحتفظ بها كل مصمم عبر حاسوبه ويجب ان يتعود على استخدامه حيث الموقع يحتوى على تدرجات الوان رائعة ومختلفة يتم تحديثها بشكل دورى فى الموقع فهو غنى بالتدرجات الاحترافية الموجودة عليه مثلما يستطيع أن يحلل لك اى صورة وما هي الالوان المستخدمة فيها ويخرج لك جميع الالوان مع الاكواد الخاصة بكل لون لتستطيع استخدامه مرة اخرى.



الاسمبريد إلكترونيرسالة